Top Guidelines Of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



لفحص ذلك قم في البداية بتشغيل المحرك، ثم انتظر كي يصل مؤشر الحرارة إلي وضعه الطبيعي، ويختلف ذلك الوضع ما بين سيارة وأخري، فهناك مؤشر طبيعي في منتصف العداد وآخر في ثلث العداد، ففي حالة تخطي العداد المنتصف أي أن الحرارة ترتفع ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في محرك السيارة فيجب صيانته واصلاحه.

لعمل إعلانات جيدة تساعدك على بيع منتجك بسرعة و بأفضل سعر، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح التالية. ٢٥‏/١٠‏/٢٠١٩

من ناحية أخرى، لا تمتلك الكثير من السيارات سجلًا بالصيانة وذلك لأنه تمت صيانتها في المنزل. يجب ألا يمثل ذلك الأمر عقبة أمامك طالما سيثبت لك البائع أنه أصلح السيارة بشكل صحيح. توجد بعض الحالات التي تباع فيها السيارات المستعملة بسبب حوادث ماضية أو تجارب سيئة.

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

إذا كان مستوى الزيت أقل من الطبيعي؛ فهذه إشارة على أن مالك السيارة لم يقم بتبديل الزيت أو أن هناك تهريب

اما بالنسبة للتعليق “العفشة” فهي واحدة من الأجزاء المكلفة في السيارة، وهو الأمر الذي يجب أن يتم التأكد من سلامته قبل الشراء، خاصة وأنها قد خطوات فحص السيارة المستعملة تكون من العيوب القاتلة في بعض السيارة، وقد تتسبب في انقلابها.

ثم يقوم الفني بعد ذلك بفحص باقي أجزاء السيارة مثل الإطارات والتحقق من جودتها، وأيضاً فحص زجاج السيارة والسيور، وتكييف السيارة، وكذلك التأكد من سلامة دورة التبريد والردياتير وكذلك السربنتينة ومروجة المحرك وغيرها.

حيث يوفر المركز كافة خدمات الصيانة الميكانيكية للسيارات الحديثة الامريكية، الكورية، اليابانية، الالمانية، الأوربية، وذلك بأحدث الأجهزة والتقنيات.

التأكد من جميع البيانات المطلوبة وجميع الأوراق المطلوبة لتتم نقل الملكية بشكل كامل وصحيح.

تفيدك معرفة رقم الشاصي وخاصة في دولة الإمارات بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

بعد الاطمئنان على حالة السيارة من الخارج والداخل يمكنك تشغيل الموتور، والبدء في عدة خطوات على الترتيب التالي:

تنقسم السيارة إلى عدة إجزاء خارجية وداخلية، ولكل منها طريقة فحص بالنظر أو بأدوات بسيطة، ويمكنك من خلال الخطوات التالي فحص أجزاء السيارة على الترتيب:

المكان الذي ستقود فيه السيارة: أي هل ستقودها ضمن المدينة أم خارجها؟ حيث تعني القيادة في المدينة أنّ عليك التوقف بشكلٍ متكررٍ مما يُترجم إلى استهلاكٍ إضافيٍ في الوقود وهو ما يمكن التقليل منه بالبحث عن سياراتٍ بمحركاتٍ أصغر.

العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا على البقاء مستقلين وحياديين حيث أننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب.

Report this wiki page